الأربعاء، 25 مارس 2020

تنزيل واتس اب Whatsapp 2020 أخر تحديث مجانا برابط مباشر

تنزيل واتس اب Whatsapp 2020 أخر تحديث مجانا برابط مباشر

يُتيح لك تنزيل واتس اب الأخضر أخر إصدار التراسل والتواصل مع العديد من الأصدقاء بنقرة زر واحدة فضلاً عن إعداداته المتميزة والكثيرة التي تمنحك تجربة دردشة ممتعة للغاية، علاوة على ذلك فإن تطبيق وتساب الأخضر سهل الاستخدام ويُعتبر خفيف الحجم كما أنه يُتيح لمستخدميه إمكانية التواصل صوت صورة عن طريق خاصية مكالمات الهاتف المجانية ومكالمات الفيديو باستخدام تقنيات تكنولوجية عالية الجودة.
ومن هنا جاءت شهرة وتس اب والتي وصلت إلى دول العالم أجمع، فبالرغم من توفير هواتف سامسونج لتطبيق مُماثل وهو هانجأوت Hangout ولكن عزف عنه أغلب المستخدمين وقرروا تحميل واتس اب Whatsapp للاستمتاع بمزاياه المتعددة حيث أنه ينقلك إلى تجربة جديدة فريدة للتواصل بشكل أسرع وأسهل سواء عن طريق النصوص الكتابية أو إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو المباشرة الحية أو المُخزنة داخل الهاتف.
تحميل وتس اب ماسنجر 2020

نبذة تعريفية حول واتس اب الأخضر أخر إصدار 2020

برنامج وتس اب من أشهر برامج الدردشة والتواصل الإجتماعي الذي حقق نجاح وشهرة كبيرة للغاية ومن حيث وصل عدد تحميل واتساب Whatsapp إلى أكثر من بليون مستخدم حول العالم وحصل على تقييم مرتفع يصل إلى 4.3 درجة من أصل 5 درجاتويمكنك الواتساب من التواصل ومعرفة أخر ظهور للأصدقاء بالإضافة إلى إرسال واستقبال رسائل كتابية أو تلقي صور ومقاطع فيديو من قبل الحدث، علاوة على ذلك يمكن من خلاله إنشاء العديد من المجموعات والتحكم في إعدادات المجموعة نفسها بطريقة مختلفة عن طريقة التحكم في صفحات دردشة الأصدقاء.
وأصبح whatsapp apk من أفضل التطبيقات التي تربعت على قائمة برامج التواصل ومنذ أن لمع نجمه قررت شركة الفيسبوك شرائه لضمه إلى قائمة منصات التواصل التي تمتلكها، فمنذ أن تم إصدار الواتساب عام 2010 وهو في تطور دائم وقرر القائمين عليه من مبرمجين ومطورين إدخال العديد من التحسينات والتعديلات بشكل دوري مستمر.
تطبيقات اخري قد تهمك : تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite.

معلومات عن ملف تحميل واتس اب whatsapp أخر إصدار 2020

يُعتبر تحميل واتس اب الأخضر من أفضل خيارات التواصل حيث أنه تطبيق بسيط وشخصي وأمن تماماً حيث أنه يستخدم تقنيات تشفير للرسائل عالية الجودة، كما أنه تطبيق مجاني غير مدفوع يمكن الحصول عليه بدون مقابل فقط كل ما تحتاج إليه هو اتصال الهاتف بالإنترنت للبدء في استخدامه.
اسم البرنامجبرنامج واتس اب ماسنجر - WhatsApp.
الاصدار2.20.89.
الشركة المنتجةFacebook.
متوافق معمتوافق مع أندرويد و IOS وماك وويندوز.
حجم البرنامج22.26 ميجابايت.
اول اصدار للبرنامج18/01/2010.
تاريخ تحديث البرنامج20/03/2020.
لغة البرنامجيدعم اللغة العربية والإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الفندلندية والإسبانية أيضاً.
ترخيص البرنامجمجاني بالكامل.
تنزيل واتساب Whatsapp اخر تحديث مجانا
تنزيل واتساب Whatsapp اخر تحديث مجانا

كيفية تحميل وتثبيت برنامج وتس اب على هواتف الأيفون والأندرويد

لـ تحميل برنامج واتس اب Whatsappعلى هواتف الأندرويد اتبع التالي:
  • الخطوة الأولى: من أجل تنزيل الواتساب WhatsApp على هواتف الأندرويد بشكل مجاني يمكنكم فتح متجر جوجل بلاي.
  • الخطوة الثانية: قم بتدوين اسم التطبيق بإحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية داخل خانة البحث العلوية.
  • الخطة الثالثة: قم بالنقر على اسم البرنامج الذي سيظهر في محركات البحث الأولى، ومنه إلى النقر على زر Install الموجودة بداخل مستطيل أخضر.
  • الخطوة الرابعة: تأكد من اتصال هاتف الأندرويد بشبكة Wifi قوية، وانتظر قليلاً حتى يتم التحميل ويتم فتح التطبيق من زر الفتح أو Open.
ومن أجل الدخول علي واتساب ويب Whatsapp Web من الكمبيوتر اتبع الآتي:
  • الخطوة الأولى: كل ما يتوجب عليك للاستمتاع بتطبيق واتس ويب على الحواسيب الشخصية والمحمولة، قم بالذهاب إلى الموقع الرسمي للبرنامج أو يمكنك النقر على الرابط أسفل الموضوع.
  • الخطوة الثانية: قم بالنقر على زر تحميل واتس اب مجانا، وعقب التحميل قم بإحضار الهاتف الذكي حتى يتم الربط بينهما بنفس رقم الهاتف.
  • الخطوة الثالثة: افتح تطبيق WhatsApp على الهاتف وأنقر على الثلاث نقاط العلوية ومنها يمكن الذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى واتس اب ويب (WhatsApp Web).
  • الخطوة الرابعة: سيأخذك الخيار السابق إلى مربع كودي وسيتطلب منك الأمر مسح هذا المربع على الدائرة ذات اللون الأخضر التي ستظهر عقب النقر على تطبيق واتس اب الموجود داخل الحاسوب، ومن هنا سيتم عمل مزامنة بين التطبيق على الهاتف وبين التطبيق على الحاسوب.
واتساب ويب Whatsapp web
واتساب ويب Whatsapp web
ومن أجل تنزيل تطبيق واتس اب WhatsApp على هواتف الأيفون اتبع التالي:
  • الخطوة الأولى: قم بالذهاب إلى متجر أب ستور وفتحه.
  • الخطوة الثانية: قم بتدوين اسم التطبيق بإحدى اللغتين في خانة بحث المتجر ليظهر لك في محركات البحث الأولى.
  • الخطوة الثالثة: قم بالنقر على زر التثبيت الخاص بالتطبيق أو زر Get وانتظر قليلاً حتى يتم الانتهاء من التحميل.
  • الخطوة الرابعة: قم بفتح التطبيق من زر الفتح أو Open أو يمكن فتح التطبيق من أيقونة البرنامج التي ستظهر على شاشة الهاتف الرئيسية.
لتحميل واتساب برابط مباشر سوف تجدون رابط التحميل اسفل المقال فقط كل ماعليكم الضغط علي زر "التوجة الي صفحة التحميل " لتحميل التطبيق Whastapp Apk.
تنزيل برنامج واتس اب Whatsapp Apk
تنزيل برنامج واتس اب Whatsapp Apk

أخر تحديثات تطبيق واتس اب لنسخة (whatsapp v2.20.89)

  • تم إضافة الوضع المظلم للتطبيق أو ما يسمي دارك مود Dark mode ويمكنكم تطبيق من خلال الذهاب الي الإعدادات > الدردشات > المظهر > أختار داكن أو Dark mode.
  • التحكم في من يستطيع إضافتك إلي الجروبات ومجموعات الدردشة المشتركة.
  • إتاحة خاصية إنتظار المكالمات.
  • إمكانية فتح الواتساب ببصمة الأصبع بسهولة.
  • تم إضافة بعد التحسينات للتطبيق لكي يعمل بكفاءة وإصلاح مشكلة إستهلاك البطارية بسرعة.

كيفية البدء في استخدام برنامج واتس اب WhatsApp 2020

  • الخطوة الأولى: عقب تنزيل الواتس قم بالنقر على زر الفتح وبعدها سوف يطلب منك رقمك  وسيتطلب منك التطبيق بعض الأذونات التي من أهمها السماح بدخول التطبيق لجهات الاتصال حتى يقوم بتحميل كافة جهات الاتصال الموجودة على الهاتف وفي نفس الوقت يستخدمون التطبيق.
  • الخطوة الثانية: قم بالسماح للتطبيق بإرسال إشعارات خاصة بالرسائل بالجزء العلوي من شاشة الهاتف.
  • الخطوة الثالثة: إن كانت هذه ليست أول مرة لك على التطبيق فيجب أن تقوم بالنقر على زر Back Up من أجل إعادة تحميل الرسائل النصية التي كانت بينك وبين أصدقاءك قبل مسح التطبيق.
  • الخطوة الرابعة: أخر خطوة هي النقر على زر الموافقة على سياسة التطبيق وخصوصيته.
  • الخطو الخامسة: هي انتظار رسالة SMS لعمل مصادقة ثنائية بين التطبيق ورقم الهاتف حيث أن الرسالة تضمن كود يتوجب عليك إدخاله داخل التطبيق.
  • الخطوة السادسة: هي إنشاء حساب خاص بك على تطبيق الواتس اب الجديد WhatsApp وذلك عن طريق إضافة اسم مستخدم خاص بك وصورة حية مباشرة أو من إحدى الصور المتوفرة على الهاتف الخاص بك، بالإضافة إلى تسجيل حالة تعبر عنك وبهذا يكون التطبيق جاهز للتراسل والدردشة مع الأصدقاء.
عمل حساب واتساب جديد 2020
عمل حساب واتساب جديد 2020

مميزات برنامج واتس اب WhatsApp 2020  أخر إصدار

يتميز تطبيق الواتس بالعديد من المزايا التي تجعل منه التطبيق رقم واحد بين العديد من تطبيقات التراسل والتواصل مع الأصدقاء، ومن أبزر تلك المزايا هي:

تحميل الواتس اب الجديد مجاني غير مدفوع

يتميز الوتساب بأنه مُتاح بشكل مجاني ولا يوجد حاجة لدفع اشتراك أو أي مبلغ مالي للحصول عليه فهو متوفر على متجري جوجل بلاي وأب ستور مجاناً، بالإضافة إلى توفر النسخة الأساسية لأجهزة الحواسيب الشخصية والمحمولة عبر الموقع الرسمي للشركة.

يتوافق مع العديد من أنظمة التشغيل

راعت الشركة المطورة لتطبيق WhatsApp أن يتم طرح عدة نسخ مُعدلة منه حتى يعمل بفاعلية وكفاءة مع العديد من الأجهزة التكنولوجية سواء الهواتف أو الأجهزة اللوحية التي تعمل وفق نظام أندرويد أو التي تعمل بنظام ios، وليس هذا فحسب بل إنها تعمل بفاعلية ومزامنة مع أجهزة الحواسيب الشخصية التي تعمل وفق نظام الويندوز أو ماك، وبالتالي فهو متوفر ومتاح لجميع الأجهزة حتى يتمكن مستخدميه من شتى بقاع العالم باستخدامه والاستمتاع بتجربة تواصل فريدة من نوعها.

إصدار التطبيق بلغات متعددة

يدعم تحميل الواتس اب حوالي 42 لغة بما فيهم العربية والإنجليزية والإسبانية واليابانية وغيرها من اللغات الأخرى وذلك حتى يتمكن المستخدمين الذين يفضلون التعامل بتطبيق التراسل واتس اب من التعامل معه بالغة التي يفهمونها ويحبون التعامل بها.

عمل صورة بروفايل شخصية أو قصص فيديو

يمكن إضافة صورة شخصية على البروفايل الشخصي الخاص بك على منصة الواتس اب والجدير بالذكر أنه يمكنك التقاط صورة حية مباشرة أو رفع صورة من تلك الصور المحفوظة داخل الهاتف، فضلاً عن إمكانية إضافة مقطع فيديو مكون من العديد من الصور واللقطات التذكارية التي ترغب في مشاركتها مع الأصدقاء لمدة قدرها 24 ساعة، كما يمكن وضع مقطع موسيقي على الصفحة الشخصية الخاصة بك على الواتس اب.

وتُتيح لك خاصية اختيار القصص الخاصة بالبروفايل الخاص بك إمكانية مشاهدة ومتابعة من قام برؤية القصة الخاصة بك، كما يمكنك أيضاً إضفاء بعض العبارات التعبيرية التي تعبر عن حالتك الأن ببعض الكلمات التعبيرية إما حكمة أو كلمات أغنية تحبها، مع التمكن من إضافة إيموجي أو رمز تعبيري بجوار الحالة.

يستخدم تقنيات تشفير عالية الجودة

يتمتع وتس اب ماسنجر باستخدام أقصى معايير الأمن والأمان فضلاً عن الخصوصية التي يتمتع بها مستخدميه حيث أن أغلب المستخدمين يقومون بسرد حكايات ومشاكل شخصية أو أشياء تتعلق بهم بشكل شخصي أو ببعض أعمالهم فمهمة الواتس الجديد هو الحفاظ على أسرار المستخدمين فحتى إدارة الواتس اب لن تتمكن من رؤية تلك الرسائل لأنها تستخدم سيرفرات مشفرة بالكامل حتى تحقق الهدف الرئيسي من وراء التطبيق وهو وصول الرسالة غلى المتلقي بشكل مباشر وسريع.

التحديثات الدورية والتعديلات المستمرة

يحظى تنزيل واتس اب عربي بالعديد من التحسينات والتعديلات بشكل دوري ومستمر، وبالتالي فالقائمين على التطبيق يقومون بملاحظة تعليقات وشكاوى المستخدمين بصفة مستمرة حتى يتمكنون من إصلاح كافة الأخطاء من تحديث إلى أخر.

إمكانية عمل مكالمات هاتفية وفيديو

يُتيح لك WhatsApp إمكانية عمل مكالمات هاتفية من خلال المنصة عن طريق النقر على أيقونة السماعة التي تعلو صفحة الدردشة بينك وبين الأصدقاء، ولكنه لا يسمح بعمل مكالمات جماعية مكالمات فردية مجانية فقط، غير محدودة المدة، كما يمكن الاتصال بشكل مرئي عن طريق النقر على أيقونة الفيديو الموحودة بجوار أيقونة الهاتف كي يرى الطرفين بعضهما البعض بشكل واضح وبصورة نقية نظراً لاستخدام تطبيق واتس اب الأخضر لتقنيات عالية الجودة، مع مراعاة أن الخدمة لا تعمل بشكل جيد إذا كانت شبكة الويب ضعيفة أو أقل من 3g فقد يتم التواصل بشكل متقطع.
عمل مكالمات فيديو وصوت علي واتساب

يمكن إعادة إرسال الصور والنصوص الكتابية والفيديو

يمكنك تنزيل واتس الأخضر من مراسلة الأصدقاء بشكل متطور  حيث أنه يمكنك إعادة توجيه بعض الرسائل بشكل مباشر إلى أكثر من صديق في أنٍ واحد، ويتم ذلك عن طريق النقر على أكثر من صورة أو نص كتابي ثم النقر على إعادة التوجيه إلى الصديق أو مجموعة الأصدقاء الذين ترغب في مشاركتهم تلك الرسائل.

إرسال أكثر من صورة في وقت واحد

يمكن النقر على أكثر من صورة بشكل مطول لإرسالها إلى الطرف الأخر، حيث يمكنك من إرسال حوالي 30 صورة نقرة واحدة دون الحاجة إلى العودة إلى ارسال صورة تلو الأخرى مما يتطلب منك جهد ووقت كبير، فبالتالي هذا أمر موفر للغاية وأشاد به العديد من المستخدمين.

إنشاء مجموعة مكونة من 250 شخص

في بادئ الأمر لم يكن بمقدورك على وتساب الجديد عمل مجموعة وإرسال رسالة واحدة يراها الجميع في وقت واحد، وعقب فترة قصيرة أصبح بإمكانك إنشاء مجموعة لا تتعدى أكثر من 100 صديق، ثم تطور الأمر إلى أن وصل عدد الأصدقاء داخل المجموعة الواحدة 250 وأكثر مع إمكانية معرفة من رأي منهم رسالتك وبأي وقت وصلت إليه وبأي وقت قرأها، علاوة على ذلك يوجد العديد من الإعدادات الخاصة بالمجموعة بعيدة عن إعدادات المحادثات الفردية والتي سنتعرف عليها في الفقرة القادمة.
عمل مجموعات علي الواتساب

إمكانية التعديل على الصورة قبل الإرسال

يمكنك إضفاء بعض التعديلات على الصورة في حالة الرغبة في إرسالها فعقب النقر على دبوس التحميل الخاص بالصورة يمكنك إجراء العديد من التعديلات مثل القص أو إضافة بعض الألوان أو فلترة الصورة دون حفظها في الهاتف فهي فقط ستحظى بالتعديلات أثناء ارسالها لهذه الدردشة فقط، وهذه الخاصية ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد فبدلاً من أن تذهب إلى الصورة من داخل استوديو الهاتف يمكنك إجراء كافة التعديلات من خلال المنصة وإرسالها بشكل مباشر.

سماع المقاطع الصوتية تلو الأخرى

جاء في التحديث القبل الأخير إمكانية سماع الرسائل الصوتية المُرسلة والمُستقبلة من قِبل الأصدقاء تلو بعضها البعض دون الحاجة إلى التوقف والذهاب إلى المقطع الذي يليه للنقر عليه ليتم فتحه كل ما عليك فقط هو تشغيل أول مقطع وسيتم تشغيل جميع المقاطع خلف بعضها البعض بشكل تلقائي.

إمكانية الرد على رسالة بعينها في وتس اب

في بعض المناطق والاماكن النائية داخل الدول النامية تكون شبكة الإنترنت ضعيفة للغاية، أو قد تكون بطيئة فقد يتسبب ذلك في بطء إرسال الرسائل وقد يقوم الطرف الأخر بالرد على بعض الرسائل الاخرى بينما هو يقصد الرد على رسالة معينة، وقد يتسبب ذلك في عدم فهم الطرفين لبعضهما البعض، لكن أصبح الآن بمقدورك الرد على رسالة بعينها عن طريق تمرير الرسالة جهة اليمين وكتابة الرد المُراد وبهذا يكون المعنى قد وصل وتمكن الطرفان من فهم بعضمها بشكل أفضل.
الرد علي رسائل واتساب

إزالة الرسالة الخاطئة قبل أن يقوم المستخدم بقراءتها

في البداية كان من غير الممكن محو الرسالة المُرسلة حتى التي تأخذ علامة صح واحدة أي التي لم تصل للمستخدم بعد، ولكن الآن أصبح بمقدورك إزالة الرسالة التي تم إرسالها عن طريق الخطأ بشرط ألا يكون قد قرأها الطرف الأخر، وألا يكون مر على الإرسال فترة كبيرة، وإلا ان تتمكن من استخدام هذه الميزة، ويتم ذلك عن طريق النقر مطولاً على النص ومنها إلى مسح من كل الأطراف.

أخر تحديث لبرنامج واتس اب WhatsApp 2020

قام المبرمجون بإضافة تحديث هام قد يحلم به العديد من المستخدمين وهو الحفاظ على خصوصية المستخدم حتى لا يتطفل أحد الأقارب أو الأصدقاء أو حتى الأطفال ويقومون بفتح التطبيق لرؤية الرسائل والخصوصيات بين المستخدم وأصدقائه. ويتمثل التحديث الأخير في إمكانية إضافة بصمة خاصة من أجل وتساب حديث ولتفعيل هذه الميزة يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى الحساب ثم الخصوصية ومنها إلى غلق بصمة الإصبع ويمكن إلغاؤها وقتما تشاء بنفس الطريق.
اخر تحديث من واتساب الجديد 2020

إعدادات برنامج واتساب الجديد WhatsApp 2020

يشتمل التطبيق على 3 علامات تبويب أساسية:
  • علامة الكاميرا: وهي تلك العلامة التي يمكن من خلال النقر عليها الاختيار بين أكثر من صورة متوفرة على ذاكرة تخزين الهاتف وعقب اختيار الصورة يمكنك ارسالها إلى الصديق الذي ترغب في وصول الصورة إليه.
  • Chats: وهي علامة التبويب الخاصة بجميع المحادثات والرسائل التي قمت بإرسالها واستقبالها.
  • Status: يمكنك من خلال علامة التبويب تلك أن ترى جميع قصص المستخدمين مع توقيت وضعهم للقصة، بما فيهم القصة الخاصة بك أو الصورة الشخصية لك والتي يمكن من خلالها عمل تحديث لصورة البروفايل الخاصة بك.
  • Calls: يمكن من خلال تبويب المكالمات هذا أن ترى جميع المكالمات الواردة إليك أو التي قمت بالرد عليها أو التي قمت بالاتصال بها.
علامات تبويب واتس اب

إعدادات حساب الواتس

يمكن الذهاب إلى إعدادات الحساب عن طريق النقر على النقاط الثلاث الرأسية ومنها إلى الإعدادات وستجد خيار إعدادات الحساب في أول خانة يمكنك النقر عليها لضبط التالي:
  • ضبط الخصوصية Privacy: يمكنك من خلال النقر على الخصوصية التحكم في التالي:
    • من سيرى أخر ظهور لك على واتساب الجديد.
    • والتحكم أيضاُ فيمن يرى صورة البروفايل الخاصة بك.
    • من سيرى الحالة التي قمت بكتابتها.
    • من سيتمكن من إضافتك إلى المجموعات الخاصة بهم.
    • التحكم في الموقع ومشاركته مع الأصدقاء.
    • حظر بعض الحسابات أو فكها.
اعدادات خصوصية الواتساب 2020
  • ضبط الأمان Security: يمكنك من خلال هذا الخيار التأكد من أمان وخصوصية التطبيق وأنه يعمل بفاعلية وأمان تام.
  • إضافة كود للتطبيق: يمكن من خلال تطبيق واتس اب إضافة كود على التطبيق حيث انه سيجدي نفعاً عندما ترغب في القيام بالدخول إلى الواتساب الخاص بك من أي هاتف أخر أو عند مسحه وإعادة تحميله.
  • تغير رقم الهاتف: يمكنك التطبيق من تغير رقم الهاتف في حال كنت ترغب في ذلك.
  • مسح الحساب: إن كنت ترغب في مسح الحساب بشكل مؤقت أو نهائي يمكنك النقر على هذا الخيار.
مسح حساب وتس اب

إعدادات الدردشة

يعتبر إعدادات الدردشة هي الخيار الثاني بعد إعدادات الحساب والتي يمكن من خلالها ضبط التالي:
  • يمكن التحكم في زر الإرسال إن كنت ترغب في أن يكون زر Enter قم بتفعيل الزر الخاص بذلك.
  • التحكم في الوسائط المُرسلة إليك ويتم ذلك عن طريق النقر على موافقة تحميل الوسائط الأحدث على استوديو الهاتف.
  • التحكم في حجم خط التطبيق حتى يتسنى لأصحاب النظر الضعيف رؤية النصوص الكتابية المُرسلة والمستلمة عبر برنامج واتس اب.
  • التحكم في خلفية صفحات دردشة التطبيق إما باللون أو بصورة معينة من داخل استوديو الجهاز.
  • عمل استرجاع للرسائل وحفظها بشكل دوري ومستمر.
  • التحكم في مسح الرسائل أو أرشفتها بسهولة.
اعدادات الشات في وتس اب
اعدادات الشات في وتس اب

إعدادات الإشعارات

يمكنك التحكم من خلال هذا الخيار في العديد من الرسائل المُرسلة والتي تتمثل في التالي:
  • إمكانية التحكم في غلق أو فتح صوت الرسائل المُرسلة من قِبل التطبيق فقط.
  • اختيار صوت إشعارات الرسائل بين العديد من النغمات الأخرى.
  • التحكم في اهتزاز وإضاءة الهاتف عقب وصول إشعارات الرسائل.
  • إمكانية رؤية الرسائل المُرسلة من خارج التطبيق عن طريق تمرير الجزء العلوي من شاشة الهاتف الرئيسية.
  • اختيار نغمات أخرى لإشعارات ورسائل المجموعات.
  • اختيار نغمة خاصة للمكالمات الواردة عبر التطبيق مع اختيار إن كنت ترغب في اهتزاز الهاتف أثناء تلقي المكالمة أم لا.

إعدادات التخزين

تمكنك تلك الإعدادات من التحكم في الوسائط التي سيتم تخزينها على الهاتف ويتم ذلك عن طريق التحكم في التالي:
  • يمكنك رؤية سعة تخزين الوسائط التي تتألف من مستندات أو ملفات صوتية أو مقاطع فيديو قمت بتلقيها وتحميلها عبر التطبيق.
  • إمكانية التحكم أيضاً في عدم تحميل أي وسائط قادمة من بعض الأصدقاء إلا في حالة اتصال الهاتف بالوايف اي فقط، وفي حالة اتصال الهاتف بالداتا أو بيانات الهاتف لن يتم تحميل الوسائط.
  • يمكنك أيضاً اختيار ما سيتم تحميله بين مقاطع الفيديو أو صور فقط أو مستندات فقط أو مقاطع صوتية فقط.
عدادات التخزين للواتساب

إضافة أصدقاء

يمكنك إضافة ودعوة العديد من الأصدقاء من خلال Invite Friends حيث سيتم ارسال الرابط الخاص بـ تطبيق واتس اب ليقوموا بتحميله والتواصل معك عبر المنصة بمنتهى السهولة.

إعدادات تطبيق وتس اب للمجموعات

للمجموعات إدارة خاصة وإعدادات منفردة به يمكنك التحكم بها إن كنت أنت صاحب المجموعة، فيمكنك تعيين التالي:
  • إنشاء مجموعة عن طريق النقر على النقاط الثلاثة الرأسية ومنها إلى مجموعة جديدة وعقب ذلك يمكنك إضافة أيما شئت من الأصدقاء المتواصلين معك على تطبيق واتس اب
  • التحكم في اختيار أدمن أو صاحب أخر يقود معك المجموعة ويتحكم في إعداداتها.
  • التحكم فيمن يقوم بإضافة أصدقاء.
  • السماح للمستخدمين بإضافة بعض الرسائل على المجموعة أو يمكن إيقاف الارسال واقتصاره على الأدمن فقط.
  • إن كنت عضو من أعضاء المجموعة يمكنك إيقاف تحميل الوسائط التي تتمثل في الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى القادمة إليك من المجموعة عن طريق النقر على اسم المجموعة الموجود داخل المربع الأخضر العلوي ومنها إلى الوسائط Media Visibility وقم بالنقر فوق رفض تحميل الوسائط على ذاكرة تخزين الهاتف الداخلية.
اعدادات المجموعات في وتس اب

عيوب برنامج واتس اب على هواتف الاندرويد والأيفون

شأن تطبيق واتس اب في ذلك شأن العديد من التطبيقات التي تحمل بين طياتها بعض المزايا والعيوب، ولكن برنامج الواتس الجديد يحمل بعض العيوب الطفيفة التي تتمثل في التالي:
  • لا يمكن التواصل مع الأصدقاء الذين لا يستخدمون الواتس اب على هواتفهم.
  • رقم المستخدم سيظهر مكشوفاً لأي مستخدم يقوم بإضافته إن كان عضواً معه في قلب نفس المجموعة مما قد يتسبب في بعض الإزعاج.
  • يتطلب التطبيق توفير شبكة وايف اي قوية لسهولة الإرسال والاستقبال بحث لا تقل عن 3g أو 4g على الأقل.
  • صورة الواتس اب الموجودة على البروفايل سيراها جميع الأصدقاء أو من يقومون بإضافة رقمك على المنصة إن قمت بعمل إعداد ذلك ولا يوجد استثناء فالجميع سيرى الصورة.
  • مع كثرة استخدام التطبيق سيشعر المستخدم بالإدمان نحوه وعدم القدرة على تركه أو الإقلاع عنه وهي من أكثر الأشياء التي تزعج أهل المستخدم.
  • تقنية تشفير الرسائل متوفرة لدى التطبيق ولكنها لا تصل إلى تشفير البيانات والمؤسسات الهامة في الدولة.
  • لن تتمكن من خلال الواتساب إرسال ملفات كبيرة الحجم.
  • القصص التي ستظهر على تطبيق واتس اب لا يمكنك عمل فلترة على الصورة كما في بعض المنصات الأخرى.
  • تم إضافة ميزة جديدة على الواتس اب وهي إمكانية إزالة الرسالة عقب كتابتها وإرسالها، ولكن إذا مر وقت طويل على الإرسال فلن تتمكن من إزالتها عكس التطبيقات الأخرى.
يمكنكم تحميل أيضا : تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite 2020.

هل تطبيق واتس اب يوفر لك معايير الأمن والأمان والخصوصية؟

دوماً ما يتساءل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي حول أمن وأمان واتساب قبل القدوم على تحميله لأن هذا أكثر ما يهمهم، وقد صرح المتحدث باسم الشركة بأن تطبيق واتس اب يحظى بخصوصية وأمان عالي الجودة حيث أنها تستخدم تقنيات تشفير عالية، لا يمكن لأحد مهما كان أن يتلصص على الرسائل المُرسلة بين الطرفين سواء كانت نصوص كتابية أو رسائل مصورة أو فيديو.

لذلك فلا داعي لقلق بعض المستخدمين حيال أمر الخصوصية والأمان داخل برنامج WhatsApp إطلاقاً فالشركة لا علاقة لها بما يقوم المستخدمين بسرده لبعضهم البعض ولا يهم الشركة طبيعة الصور المُتبادلة بين الأصدقاء، لذلك يمكنكم التعامل بحرية تامة على تطبيق واتس اب دون خوف أو قلق.
تطبيقات واتساب متاحة للتحميل :-

فيديو شرح تحميل وتثبيت برنامج وتس اب WhatsApp  اخر اصدار مجانا 2020

تحميل واتس اب الأخضر أخر إصدار على الأندرويد والأيفون والكمبيوتر

لتحميل وتس اب مجانا من متجر جوجل أو WhatsApp Apk برابط مباشر أضغط علي زر "التوجة الي صفحة التحميل"


source https://www.pramgplus.com/2019/11/whatsapp-download.html

0 التعليقات: